Untitled Document

 

ابحث في الارشيف

أنباء اليوم today

 
 

رئيس التحرير /فرات البسام


بوتين يتحدث عن علاقة موسكو بالرياض.. حذر الأخيرة من أمريكا

 
الرئيسية | مقالات | تحقيقات | لقاءات | هموم الناس | هيئة التحرير | اتصل بنا

users login cp

(زوايا لونية) تعزّز دور الفن وشراكة المجتمع
متابعات / انباء اليوم
بتاريخ : الجمعة 06-10-2017 12:55 مساء

دشنت جامعة الملك سعود المعرض الفني الأول للفنون التشكيلية "زوايا لونية" الذي افتتحه أ.د بدران العمر مدير جامعة الملك سعود مساء يوم أول أمس، في البهو الرئيسي في المدينة الجامعية للطالبات، ويأتي بالشراكة مع فنانين وفنانات سعوديين من مختلف مناطق المملكة، والذي أقيم ببهو المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، بحضور كل من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. إيناس العيسى ووكلاء ووكيلات الجامعة وعمداء وعميدات الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والفنانين المشاركين والمتذوقين للفنون البصرية.. يتيح المعرض خلق فرصة شراكة بين الفن والمجتمع من حولنا بقالب فني إبداعي جديد, حيث يهتم بإبراز وعرض الاتجاهات الفنية الحديثة, كما يجمع كبار الفنانين لنشر الوعي الثقافي الفني وتنمية القدرة على التحليل والنقد وتذوق الأعمال الفنية لدى المجتمع. وانطلقت فكرة معرض "زوايا لونية" -الذي يختتم فعالياته مساء غد السبت-, من إدارة الدراسات المؤسسية وامتزج الحلم بالواقع لتحقيق رؤية المملكة 2030 المتجسدة في مجتمع حيوي بيئته عامرة بطموح الوطن.

ثقافة التذوق

وأعرب د. بدران العمر أثناء جولته بالمعرض عن سعادته بما تضمنه المعرض من أفكار إبداعية وطاقات شبابية واعدة وأشاد بمستوى الفنون التشكيلية والبصرية المعروضة، وأبدى ترحيب الجامعة واهتمامها بالفنانين والفنانات المبدعين ودعمها المستمر للثقافة بشتى مجالاتها والاستثمار فيها, مؤكداً أن أبواب الجامعة مفتوحة لكل فئات المجتمع لزيارة المعرض إيماناً بأهمية نشر ثقافة التذوق الفني برؤية وهوية سعودية تستمد قوتها من الثوابت الدينية. وتتبنى جامعة الملك سعود هذا الحراك الفني والثقافي للارتقاء بالذائقة الفنية للمجتمع والتركيز على توفير منصة ثقافية فنية تسلط الضوء على الفنون البصرية المختلفة والتي تلامس المنهجية الفكرية والثقافية التي ارتكزت عليها "الرؤية السعودية 2030".

رسالة حضارية

وأوضحت د. ريم العودان رئيسة لجنة معرض "زوايا لونية " أن المعارض الفنية تلعب دوراً فعالاً في تنشيط الإنتاج الفني, فهي مصدر إلهام للفكر ونشر الجمال, وتتيح فرصة التأمل وتهذيب الذوق, ونقل رسالة حضارية وثقافية واجتماعية واقتصادية.

تحقيق رؤية 2030

كما أكدت الأستاذة منى العيسى منظمة معرض "زوايا لونية" في كلمتها أن الهدف من المبادرة تأسيس حركة فنية تنطلق من المدينة الجامعية للطالبات بالشراكة مع كوكبة من الفنانين والفنانات, وذلك لنشر الوعي الفني في المجتمع والارتقاء بالذائقة الفنية وبالحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي. وأضافت:"كلما عظمت الأحلام عظمت الإنجازات، وهذا ما تتبناه جامعة الملك سعود ليأخذ الفن دوراً في بلورة وتحقيق رؤية 2030، بتعبيراته التي تعكس الواقع وتستشرف المستقبل, لذلك سيكون المشروع القادم -بإذن الله- لمبادرة الحراك الفني هي استضافة دورية لفنانين ملهمين من داخل وخارج الجامعة لتبادل المعارف والحوارات والتحليل والنقد الفني وتبني المواهب وصقلها لنخطو نحو المستقبل لغد أفضل". شراكة مميزة وتواصل جامعة الملك سعود اهتمامها بالحركة الفنية وتطويرها في المملكة وتحقيق 2030 بعقد شراكات مميزة لخلق مجتمع واعٍ فنياً والمساهمة لابتكار اتجاهات إبداعية, حيث وقعت الجامعة شراكة مع معهد المهارات والفنون للتدريب العالي ومؤسسة الفن النقي, وتهدف إلى تحقيق التعاون بين الطرفين في مجال العمل المجتمعي التنموي بما في ذلك الشراكة في البرامج والفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية. فعاليات وورش فنية واشتمل المعرض على أكثر من (50) فناناً وأكثر من (100)عمل فني و(19) مجسماً فنياً، وقدمت الطالبات من مركز تنمية المهارات لشؤون الطالبات لوحة عبرت عن حب الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بأسلوب تأثيري، استغرق إكمالها ثلاثة أيام وما يقارب خمس عشرة ساعة من كل يوم، وذلك من خلال الرسم المباشر بطريقة جذابة أمام الحضور، كما اشتمل المعرض على ركن (مؤسسة الوليد للإنسانية) وركن (وزارة الثقافة والإعلام) وركن "الوان السعودية". هذا وصاحب المعرض عدد من ورش العمل واللقاءات الثقافية التي يقدمها مجموعة من المختصين في هذا الشأن، حيث يسلط الضوء على أبرز الفنون البصرية بأنواعها "الرسم والتصوير التشكيلي - النحت والتركيبات ثلاثية الأبعاد - التصوير الفوتوغرافي - التصميم الجرافيكي".

.......................................................................................................................

طباعة الخبر  ارسال الخبر الى صديق
الزيارات : 19 | التعليقات : 0

المقالات و التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة بل عن رأي كتابها

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

themes/hameed-style/homefac2.jpg

 

مـقـالات الـيـوم

صفحة جديدة 2

 

الاستفتاء

هل انت مع انشاء برلمان اعلامي عربي يحمى الاعلام والاعلاميين والشعوب العربية من الهجمات الخارجي
نعم
لا
اود معرفة المزيد

نتائج التصويت
الأرشيف

للأتصال بنا :

 

 السعودية مكتب وفاكس 0096638255665  -  الكويت:0096597446292 - العراق: 009647811594488 - فلسطين : 00970598292803 - الجزائر : 00213770803427

او عبر البريد الالكتروني :anba_alyoum@hotmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء اليوم © 2012

 Powered by arabportal