Untitled Document

 

ابحث في الارشيف

أنباء اليوم today

 
 

رئيس التحرير /فرات البسام


تيريزا ماي تقترح فترة انتقالية بعد بريكست مدتها سنتان

 
الرئيسية | مقالات | تحقيقات | لقاءات | هموم الناس | هيئة التحرير | اتصل بنا

users login cp

فهد عامر الأحمدي
زعماء في الأفلام
جريدة الرياض
بتاريخ : الأحد 10-09-2017 05:31 مساء

الرئيس الأميريكي الحالي ترامب ظهر في أكثر من عشرة مسلسلات وأفلام سينمائية مميزة.. صحيح أنه كان ــ قبل دخوله البيت الأبيض ــ إعلامياً يملك برامج ناجحة؛ ولكنه ظهر أيضاً في مسلسلات وأفلام بشخصيته الحقيقية رجل الأعمال الناجح دونالد ترامب.. خذ كمثال الجزء الثاني من فيلم وحيد في المنزل حين يدخل الطفل التائه "كيفن" فندق بلازا الذي يملكه ترامب ويسأله أين صالة الفندق؟ فيشير ترامب لمكانها ويعرض عليه المساعدة (ولرؤية جميع اللقطات الترامبية أدخل في اليوتيوب هذه الكلمات: (Every Donald Trump Cameo Ever

والحقيقة هي أن السينما جذبت ـ منذ بداياتها الاولى ـ مشاهير من عالم السياسة والمال؛ فالعاهل البريطاني السابق إدوارد السابع كان أول ملك مثل في أفلام سينمائية؛ ففي عام 1919 حين كان ولياً للعهد مثل في فيلمين حربيين يمجدان قوة بريطانيا.. ومما ساعده على اتقان الدور أنه كان يمثل شخصيته الحقيقية.. أما في عالمنا العربي فظهر ملك الأردن الحالي عام 1995م في مسلسل حرب النجوم، كما ظهر الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فيلم "وداع في الفجر" كضابط حربي..

وبالطبع لم يملك جميع السياسيين موهبة التمثيل التي يتمتع بها الرئيس ترامب أو الملك إدوارد لـذا اكتفى معظمهم بمشاركات قصيرة جدًا.. أما آخر أهم مشاركة سياسية فهي ـ على حد علمي ـ ظهور الرئيس التركي رجب الطيب في فيلم "الرئيس" عن حياته الشخصية، وقبل ذلك الرئيس الأميركى بيل كلينتون في فيلم "الاتصال" الذي يقوم فيه بدوره الحقيقي كرئيس يحذّر الشعب من غزو قادم من الفضاء الخارجى!!

... ورغم أهمية الأسماء السابقة لا أعتقد أن هناك من تفوق على هتلر في مواهبه السينمائية ــ بل وتسخير صناعة السينما للأغراض السياسية.. فهذا الديكتاتور تجاوزت اهتماماته الإخراج وكتابة السيناريو إلى قيامه بدور العراب الأكبر للسينما الألمانيه. كان يؤكد دائماً أن الفيلم الجيد فيلم خالد يبقى بعد فناء الأمم وموت العظماء. وقد أثبتت الأيام صدق حدسه حيث انهار حلمه بإقامة "رايخ الألف عام" فيما بقيت أفلامه إلى أجل غير مسمى.. أفضل دليل على ذلك إصراره على أنهاء فيلمه الملحمي كوليبرغ رغم أن هزيمة ألمانيا كانت على الأبواب؛ فهذا الفيلم الذي يمجد كفاح مدينة كوليبرغ ضد جيوش نابليون شارك فيه أكبر عدد من الممثلين حتى اليوم.. ففي الوقت الذي بات فيه انتصار الحلفاء شبه مؤكّد كان هتلر يأمر بسحب فرق بأكملها من جبهات القتال ليؤدي الجنود دور جيوش نابليون الغازية!

.......................................................................................................................

طباعة الخبر  ارسال الخبر الى صديق
الزيارات : 20 | التعليقات : 0

المقالات و التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة بل عن رأي كتابها

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

themes/hameed-style/homefac2.jpg

 

مـقـالات الـيـوم

صفحة جديدة 2

 

الاستفتاء

هل انت مع انشاء برلمان اعلامي عربي يحمى الاعلام والاعلاميين والشعوب العربية من الهجمات الخارجي
نعم
لا
اود معرفة المزيد

نتائج التصويت
الأرشيف

للأتصال بنا :

 

 السعودية مكتب وفاكس 0096638255665  -  الكويت:0096597446292 - العراق: 009647811594488 - فلسطين : 00970598292803 - الجزائر : 00213770803427

او عبر البريد الالكتروني :anba_alyoum@hotmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء اليوم © 2012

 Powered by arabportal