Untitled Document

 

ابحث في الارشيف

أنباء اليوم today

 
 

رئيس التحرير /فرات البسام


أستراليا: مكافحة إرهاب الإنترنت في صدارة جدول أعمال مجموعة العشرين

 
الرئيسية | مقالات | تحقيقات | لقاءات | هموم الناس | هيئة التحرير | اتصل بنا

users login cp

حظر فيلم «ووندر وومن» في لبنان
متابعات / انباء اليوم
بتاريخ : السبت 03-06-2017 01:46 مساء

حظر لبنان عرض فيلم "ووندر وومن" في صالات السينما بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غودوت فيه، استناداً لقرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

وأثار قرار الحكومة اللبنانية ترحيب ناشطين لبنانيين يطالبون بـ"مقاطعة إسرائيل" كانوا أطلقوا حملة لمنع عرض الفيلم الذي يتناول قصة "بطلة خارقة" تلعب دورها الممثلة الاسرائيلية غال غودوت التي خدمت في الجيش الاسرائيلي عامين.

وقال مصدر في الأمن العام اللبناني "أصدرت وزارة الداخلية قراراً بمنع عرض الفيلم بناء على توصية من المديرية العامة للأمن العام، وذلك لوجود تعميم من مكتب مقاطعة إسرائيل في جامعة الدول العربية بمنع عرض أفلام غودوت".

وكانت وزارة الاقتصاد اللبنانية أصدرت بياناً في وقت سابق اعلنت فيه انها أرسلت كتاباً للمديرية العامة للأمن العام لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع عرض الفيلم.

وذكرت وزارة الاقتصاد ان الامانة العام لجامعة الدول العربية أصدرت في نيسان/ابريل العام 2016 "مذكرة تتعلّق بمنع عرض الأفلام والأعمال الفنية التي تشارك في تمثيلها الممثلة الاسرائيلية غال غادوت".

وعرضت دور السينما اللبنانية في الماضي افلاماً لغودوت آخرها فيلم "باتمان ضد سوبرمان" في العام 2016، وذلك قبل نحو شهر على صدور مذكرة مكتب مقاطعة اسرائيل بمنع عرض كل أفلام غودوت.

ومع ان لبنان يتمتع بحرية واسعة في استخدام الانترنت التي تنتشر عليها نسخ غير قانونية من الافلام والاعمال الفنية والثقافية الصادرة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن السلطات تلتزم بالقائمة السوداء التى يعدها مكتب مقاطعة اسرائيل.

ويمنع الامن العام اللبناني إجمالا الأعمال التي يرى فيها إثارة للحساسية الطائفية او نيلا من المقدسات الدينية او انتهاكا للآداب العامة أو ترويجا للتطبيع مع اسرائيل. ووجه ادريس "تحية لكل من تبنَّى حملة المقاطعة"، مشيدا بالدور الذي قامت به بعض وسائل الإعلام اللبنانية.

كما رحبت مقاطعة اسرائيل بالقرار، مشيرة الى ان غودوت "خدمت في جيش الاحتلال وعبرت عن دعمها للمجازر الإسرائيلية في غزة". وخلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة في قطاع غزة في العام 2014، وجهت غودوت على صفحتها على فيسبوك تحية الى الجيش الاسرائيلي وهاجمت حركة حماس.

.......................................................................................................................

طباعة الخبر  ارسال الخبر الى صديق
الزيارات : 23 | التعليقات : 0

المقالات و التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة بل عن رأي كتابها

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

themes/hameed-style/homefac2.jpg

 

مـقـالات الـيـوم

صفحة جديدة 2

 

الاستفتاء

هل انت مع انشاء برلمان اعلامي عربي يحمى الاعلام والاعلاميين والشعوب العربية من الهجمات الخارجي
نعم
لا
اود معرفة المزيد

نتائج التصويت
الأرشيف

للأتصال بنا :

 

 السعودية مكتب وفاكس 0096638255665  -  الكويت:0096597446292 - العراق: 009647811594488 - فلسطين : 00970598292803 - الجزائر : 00213770803427

او عبر البريد الالكتروني :anba_alyoum@hotmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء اليوم © 2012

 Powered by arabportal