Untitled Document

 

ابحث في الارشيف

أنباء اليوم today

 
 

رئيس التحرير /فرات البسام


الإعصار ماريا يدمر بويرتوريكو ويقتل 32 على الأقل في الكاريبي

 
الرئيسية | مقالات | تحقيقات | لقاءات | هموم الناس | هيئة التحرير | اتصل بنا

users login cp

رئيسة الإتحاد النسائي البحريني لـ "مراسلة أنباء اليوم في البحرين" نسعى إلى التصدي لكافة أشكال التمييز ضد المراة
البحرين, أنباء اليوم, حوار بيان القطيش
بتاريخ : الأحد 29-03-2015 08:15 مساء

تزامنا مع الإحتفالات بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس 2015، نظم الإتحاد النسائي البحريني مؤتمر حول المرأة والسيداو تحت عنوان " السيداو .. حقوق لا مزايا " ، وعلى هامش المؤتمر ذكرت رئيسة الإتحاد النسائي البحريني زينب الناجم أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على قضايا المرأة والتوعية بالإتفاقية وأهميتها في مناهضة التمييز ضد المرأة، وتسليط الضوء على أهمية الإسراع في رفع تحفظات المملكة على بعض بنود الإتفاقية ، وعلى أهمية تنفيذ توصيات لجنة السيداو وكل ما يتعلق بتعهدات مملكة البحرين أمام لجنة السيداو في الأمم المتحدة. وأكدت السيدة زينب الناجم من خلال لقاء أنباء اليوم معها على أن هذا المؤتمر يأتي في سياق الجهود التي تبذلها اللجنة من أجل تعزيز المكانة التي حظيت بها المرأة البحرينية والعمل على الدفع بإتجاه القضاء على كافة أشكال التمييز ومساواة المرأة بالرجل في مختلف المجالات على أن ينعكس ذلك في التشريعات والقوانين المحلية، وإليكم حوارنا معها ..

* ما أهم أهداف مؤتمر السيداو " حقوق .. لا مزايا " ؟

# يهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة حقوق المرأة كجزء من حقوق الإنسان، والتوعية بأهمية اتفاقية السيداو وتطور حقوق المرأة ضمن المواثيق الدولية، كما يهدف إلى التصدي لكافة أشكال التمييز ضد المراة والإستفادة من تجارب الدول العربية والإسلامية، والعمل على موائمة التشريعات المحلية مع بنود اتفاقية السيداو.

* ما أهم ما تسعون له كإتحاد نسائي بحريني؟

# يسعى الإتحاد النسائي البحريني للمساهمة في الوصول إلى مجتمع ديموقراطي خال من التمرد لتسوده المساواة وتكافئ الفرص بين المواطنين جميعا رجالا ونساء، كما يسعى الإتحاد إلى تمكين المراة في جميع المجالات لتشكل قوة ضاغطة في تعديل وسن القوانين بما يضمن تمتع المرأة بكافة حقوق المواطنة التي كفلها الدستور.

* هل كان هذا المؤتمر الأول في مجال حقوق المرأة أم عقدتم مؤتمرات أخرى في هذا المجال؟

# من بعد السيداو يعد هذا المؤتمر الاول، ولكن هناك الكثير من الورش والندوات التي طرحها الإتحاد النسائي البحريني منذ تأسيسه  عام 2006 إلى الان على صعيد حقوق وقضايا المرأة.

* ما اهم ما طرح في هذا المؤتمر؟

# انعقد المؤتمر خلال يومي السبت 28 مارس 2015 والأحد 29 مارس 2015, وخلال اليوم الأول طرحت عدة جلسات ابتداء من كلمة الإتحاد النسائي البحريني ومن ثم مضمون وأشكاليات التنفيذ للأستاذة جنان لمام، وتحدثت الدكتورة منى عباس فضل عن اليات تمكين المرأة وردم فجوة المساوة وبعدها تطرق المهندس حسن إسماعيل لمسودة قانون حماية المرأة من العنف.

أما بالنسبة لليوم الثاني من المؤتمر فقد تحدثت الأستاذة سلوى قيقة عن اتفاقية السيداو والفهم المجتمعي وتم استعراض تجربة تونس في إقرار حق المساواة ورفع التحفظات، ثم تطرقت المهندسة فوزية جناحي لقانون أحكام الأسرة بشقيه، ومن بعدها تم عرض التوصيات ذات الأولوية من قبل الأستاذة سعاد مبارك.

* ماذا يطالب الإتحاد النسائي البحريني ليتمكن من توصيل صوته و أهدافة بشكل أكبر و أوسع؟

# نتمنى إيجاد مقر للإتحاد النسائي البحريني، فالإتحاد النسائي يمثل البحرين في الداخل والخارج وله دور مميز في داخل البحرين، لذا يجب توفير مقر للإتحاد لأن هذا المقر سيشكل استقرار للعمل النسائي، كما نتمنى من القطاع الخاص أن يدعم الإتحاد النسائي البحريني.

ونتمنى من الجهة المعنية "وزارة التنمية الإجتماعية" أن ترفع المخصص للإتحاد لنستطيع تغطية تكاليف المبنى والموظفين على الأقل، ونسعى لأن يكون هناك شراكة حقيقية كما أشرت أثناء كلمتي في حفل الأفتتاح،  ونطمح لأن يكون هناك ثقة متبادلة بيننا وبين مؤسسات الدولة لنسير نحن كجهة أهلية وهم كجهة رسمية في خط واحد لنعمل جميعا لصالح هذا البلد إيمانا منا بأن هذا هو واجبنا، واخيرا نتمنى أن يكون هناك مزيد من التعاون مع الإعلام المحلي.

* هل هناك ما تودين إضافته؟

# أشكركم بإسم الإتحاد النسائي البحريني لأنكم تصلون بصوتنا كإتحاد نسائي إلى خارج البحرين فلكم منا كل الشكر والتقدير مقدرين لكم جهودكم، و نأمل التعاون معكم في الفعاليات القادمة.

.......................................................................................................................

طباعة الخبر  ارسال الخبر الى صديق
الزيارات : 317 | التعليقات : 0

المقالات و التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة بل عن رأي كتابها

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

themes/hameed-style/homefac2.jpg

 

مـقـالات الـيـوم

صفحة جديدة 2

 

الاستفتاء

هل انت مع انشاء برلمان اعلامي عربي يحمى الاعلام والاعلاميين والشعوب العربية من الهجمات الخارجي
نعم
لا
اود معرفة المزيد

نتائج التصويت
الأرشيف

للأتصال بنا :

 

 السعودية مكتب وفاكس 0096638255665  -  الكويت:0096597446292 - العراق: 009647811594488 - فلسطين : 00970598292803 - الجزائر : 00213770803427

او عبر البريد الالكتروني :anba_alyoum@hotmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء اليوم © 2012

 Powered by arabportal