Untitled Document

 

ابحث في الارشيف

أنباء اليوم today

 
 

رئيس التحرير /فرات البسام


«الصحة العالمية» تعلن ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1265 حالة

 
الرئيسية | مقالات | تحقيقات | لقاءات | هموم الناس | هيئة التحرير | اتصل بنا

users login cp

تونس :سجن مدير صحيفة نشرت صورة امرأة عارية
رمزي بن عمار-أنباء اليوم-تونس
بتاريخ : الجمعة 17-02-2012 03:05 مساء

أصدر القضاء التونسي قرارا بإيداع مدير جريدة "التونسية" السجن وبالإفراج عن اثنين من صحافيي الجريدة التي نشرت في عددها الصادر أول أمس صورة اعتبرها القضاء فاضحة ومخلة بالآداب العامة. وقال مصدر قضائي: "تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن بحق نصر الدين بن سعيدة (مؤسس ومدير جريدة التونسية) من أجل المساس بالأخلاق الحميدة (الآداب العامة)".وأضاف أن القضاء قرر الإفراج عن الحبيب القيزاني (رئيس التحرير الأول للجريدة) ومحمد الهادي الحيدري (المشرف على قسم الأخبار العالمية) ومواصلة الأبحاث معهما من أجل التهمة نفسها. واعتقل الصحفيون الثلاثة يوم الأربعاء بعد أن فتحت النيابة العمومية تحقيقا ضدهم من أجل "المساس بالأخلاق الحميدة". ونشرت "التونسية" في الصفحة الأولى من عددها الصادر يوم الأربعاء صورة يظهر فيها لاعب كرة القدم الألماني من أصل تونسي سامي خضيرة /24 عاما/ محتضنا صديقته عارضة الأزياء الألمانية "لينا جارك" /23 عاما/ وهي عارية تماما. والصورة في الأصل غلاف العدد الأخير من مجلة "جي كو" الألمانية، ويظهر فيها خضيرة (متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني) مرتديا بدلة زواج سوداء اللون وهو يحتضن "لينا جارك" ويغطي بيديه نهديها. ونشرت جريدة "التونسية" الصورة على حوالي ربع الصفحة الأولى من عدد الأربعاء، وكتبت أعلاها عنوان: "صورة اللاعب التونسي سامي خضيرة تهز إسبانيا". قالت صحفية تعمل في جريدة "التونسية" لوكالة الأنباء الألمانية إن "مجهولين" هددوا عبر الهاتف "بحرق مقر الصحيفة بمن فيه" إثر نشر الصورة الفاضحة وأن "أصحاب أكشاك لبيع الصحف أبلغوا عاملين في الجريدة بان سلفيين اشتروا أعدادا كبيرة منها ثم أحرقوها".
وأضافت أن الشرطة التونسية نشرت تعزيزات أمنية حول مقر الجريدة. و"التونسية" واحدة من بين 3 صحف يومية جديدة صدرت بعد ثورة 14 كانون ثان/يناير2011 التي أطاحت بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي. ونشر العدد الأول من الصحيفة قبل أقل من شهرين. يذكر أن هذه أول مرة يتم فيها إيقاف صحفيين تونسيين منذ الإطاحة بنظام الرئيس التونسي المخلوع وفوز حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي التي أجريت يوم 23 تشرين أول/أكتوبر الماضي. ولم يسبق من قبل إيقاف صحفيين في تونس من أجل تهمة "المساس بالأخلاق الحميدة".

.......................................................................................................................

طباعة الخبر  ارسال الخبر الى صديق
الزيارات : 7318 | التعليقات : 0

المقالات و التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة بل عن رأي كتابها

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

themes/hameed-style/homefac2.jpg

 

مـقـالات الـيـوم

صفحة جديدة 2

 

الاستفتاء

هل انت مع انشاء برلمان اعلامي عربي يحمى الاعلام والاعلاميين والشعوب العربية من الهجمات الخارجي
نعم
لا
اود معرفة المزيد

نتائج التصويت
الأرشيف

للأتصال بنا :

 

 السعودية مكتب وفاكس 0096638255665  -  الكويت:0096597446292 - العراق: 009647811594488 - فلسطين : 00970598292803 - الجزائر : 00213770803427

او عبر البريد الالكتروني :anba_alyoum@hotmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء اليوم © 2012

 Powered by arabportal