Untitled Document

 

ابحث في الارشيف

أنباء اليوم today

 
 

رئيس التحرير /فرات البسام


رئيس لجنة التحقيق في ميانمار يؤكد على وقوع جرائم دولية فيها

 
الرئيسية | مقالات | تحقيقات | لقاءات | هموم الناس | هيئة التحرير | اتصل بنا

users login cp

فرات البسام/ رئيس التحرير
الفلسفة.. أن السؤال أصعب من الإجابة عليه!!
فرات البسام / رئيس التحرير
بتاريخ : الثلاثاء 05-11-2013 01:08 صباحا

الحماماتُ لا تطير في كل مكان ألا المكان الغير أمن، بل أنها أليفة وتمشي بين جموع البشر كما لو صارت مثلهم . وأجنحتها لا تُصفّقُ ألا للعودة إلى ملاذاتها حين يقفلُ النهارُ أبوابه في وجوهها.. أصبح في أغلب أمتنا ذلك الحمام يعيش خوفاً دائم والبشرُ فيهم أصبحوا كا لذئابٌ ما.. وُجدوا.. ألا.. لاقتناص الفريسة والغدر ووأد مصادر الجمال.. ورغم كل ما عانيناه من ويلات الحروب والثورات ألا أن التاريخ ُحاضرٌ في كل حنية ، بصورُ الراحلين والأحياء. التي تزدحم بهم  الكتب والثقافات ولا نحتاج ألا  لقليل من التفكير والتروي في لمعرفة الحقائق ..

سادتي..

 ليس مطلوباً من الإسلام أن يُحوّل البشر إلى ملائكة كما قيل .. بل معجزة الإسلام هي أنه جعل من البشر مسلمين يعرفون خالقهم ونبيهم ص وكتابهم وبهذا المفهوم  دخل الإسلام إلى الزمن وأعاد إنتاج الهوية و اللغة و البشر وتوالت الأجيال جيلاً بعد جيل في ترسيخ هذه العقيدة، ، ويجب أن يعلم من يحاول أن يتسلق السلطة من باب الإسلام  أن الإسلام حضارة و هوية لا تخضع لمزاج سياسي  أو بشر  ،هي شيء عجيب ،ممكن أن يكون هناك أشرار في الإسلام أحياناً يحاولون سلب الإسلام هيبته لكن لا تفتأ وتنبعث و تتعافى و تزدهر راية الإسلام مرة أخرى ،ونحن رأينا كيف أن الإسلام تلقى ضربات من الداخل و الخارج وتعرض لحملة  تشويه مارسها من يتلبسون بلباس الدين ، فبقى الإسلام هوية ولا يمكن إخراج المسلمين منها إلا بأخذ أرواحهم,, وهذا الذي جعل بعض  المفكرون الذين أرادوا ضخ سموما ودماء من الخارج في ديننا وتاريخنا ، يفشلوا سياسياً وأدبياً وأخلاقياً.

سادتي توقفت كثيرا وأنا أريد أن اكتب عن هذا الجو السياسي المشحون والمصبوغ بصبغة الإسلام حيث أني قرأت كثيرا أن الإسلام دين التسامح وهو للكل لا يقصي ولا يذل ولا يجرم ولا يكفر ..لكن الثورات التي أتت للأسف شوهت الصورة الجميلة للديمقراطية المنتظرة في دولهم بل بعقل كل عربي ومسلم حيث تابعنا كيف تمت عملية الإقصاء وأولها في أبناء المسلمين من كان يعمل موظفا أو قاضيا او مسئولا يجب أن يقصا لأنه يتهم انه من الحزب الحاكم وعلى المتضرر اللجوء الى دول الجوار أو إن القانون لا يحمي غير المنتمين لأحزابهم الحاكمة.. محمد ص أرسل رسالة التسامح إلى كل الأديان وحمل أنصاره الرسائل السمحاء يجوبوا بها الأمصار حينها لم يقصي مسيحي أو بسلب منه حقوقه أو. فلا اعرف كيف يريدون دمج الدين في السياسة بهذه الطريقة. وهنا أنا لا اخص دوله بعينها بل دول تخترقها أحزاب تسييس الدين وتحاول تجيره لصالحها. وأصبحت تلك الدول تعيش تحت سماء ممزقة بالرصاص في حرب منسية اليوم،. وفي النظرة الموضوعية اليوم تبدو أغلب الاتجاهات الإسلامية السياسية ام علمانية أو لبرالية وان صعب جمع النقيضين  ، كلها تدور في ساقية المواقف الأميركية التي أصبحت تصمت عن جرائم في كثير من الدول العربية وأولها سورية وما أدراك ما سورية فموقفها هذا أصبح جرحاً فاسد نزف ومازال ينزف وأسئلة كثيرة تبقى مبهمة لا إجابة لها لصعوبتها .. واعتقد جازماً ان  هذه الفلسفة هي ما قاله (كارل ياسبرز) (جوهر الفلسفة يكمن في أن طرح الأسئلة  أصعب من الإجابة عليها)

Furat34pr@hotmail.com

 

 

 

.......................................................................................................................

طباعة الخبر  ارسال الخبر الى صديق
الزيارات : 7423 | التعليقات : 0

المقالات و التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة بل عن رأي كتابها

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

themes/hameed-style/homefac2.jpg

 

مـقـالات الـيـوم

صفحة جديدة 2

 

الاستفتاء

هل انت مع انشاء برلمان اعلامي عربي يحمى الاعلام والاعلاميين والشعوب العربية من الهجمات الخارجي
نعم
لا
اود معرفة المزيد

نتائج التصويت
الأرشيف

للأتصال بنا :

 

 السعودية مكتب وفاكس 0096638255665  -  الكويت:0096597446292 - العراق: 009647811594488 - فلسطين : 00970598292803 - الجزائر : 00213770803427

او عبر البريد الالكتروني :anba_alyoum@hotmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة أنباء اليوم © 2012

 Powered by arabportal