أسبوع حافل بالأحداث.. الملك يفتتح الجنادرية وقرارات للـ”الوزراء” و”الشورى” ورد ثلاثي على تدويل الحرمين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 12:32 مساءً
أسبوع حافل بالأحداث.. الملك يفتتح الجنادرية وقرارات للـ”الوزراء” و”الشورى” ورد ثلاثي على تدويل الحرمين

أسبوع حافل بكل المقاييس، قرارات رياضية، مهرجانات ثقافية واجتماعية، أحداث مختلفة على المستويين المحلي والإقليمي، حظيت باهتمام كبير لدى الناس، وفي هذا التقرير تستعرض “سبق” أبرز الأحداث التي تم تناولها.

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مهرجان الجنادرية وسباق الهجن الكبير

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثانية والثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.

مجلس الوزراء يوافق على تعديل لائحة نظام الأوسمة السعودية بإضافة وسام الملك سلمان

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي عقدت في قصر اليمامة بالرياض على تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الأوسمة السعودية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 240 ) وتاريخ 18 / 5 / 1436هـ ، وذلك بإضافة عبارة “وسام الملك سلمان” بعد عبارة “وسام الملك عبدالله” إلى كل من المادة (السادسة) وديباجة الفقرة رقم (10) من البند (أولاً) من المادة (الخامسة عشرة)، والفقرة رقم (2) من البند (ثانيًا) من المادة ذاتها.

“الشورى” يوافق على تعديل 4 مواد في نظام العمل.. بينها مادة فصل الموظفين “77”

وافق مجلس الشورى، في جلسته التي عقدها الاثنين، على ملاءمة دراسة تعديل المواد (٢، ٧٥، ٧٧، ٢١٤) من نظام العمل؛ حيث أكد أعضاء المجلس أهمية حماية الموظف السعودي من الفصل غير المشروع.

وكانت اللجنة المتخصصة قد طالبت في توصيتها التي تقدّمت بها إلى المجلس بملاءمة دراسة المقترح؛ حيث أشارت اللجنة إلى أن استغلال القطاع الخاص للمادة 77 لفصل الموظفين المواطنين جعل جميع المهتمين يرون أن المادة بهذه الصيغة أخلت بمبدأ التوازن بين صاحب العمل والعامل، وسهّلت على صاحب العمل فصل العامل دون تعويض مُجزٍ له.

ويهدف مقترح تعديل المادتين 75، و77 إلى تحقيق التوازن في العلاقة التعاقدية غير محددة المدة بين صاحب العمل والعامل، وتحفيز الكفاءات الوطنية للعمل في القطاع الخاص بضمانات مجزية في حال إنهاء العقد لأسباب غير مشروعة، وإيجاد نوع من التوازن بين تعويض الموظف الذي أُنهيت خدماته بعد سنوات من العمل، وبين الموظف الذي تمّ إنهاء خدماته خلال السنة الأولى من العقد.

الشورى”.. منح مجلس الوزراء صلاحية تخفيض الحد الأقصى لساعات العمل

وافق مجلس الشورى، في جلسته التي عقدها الأربعاء، على التعديلات التي أجرتها الحكومة بشأن بعض مواد نظام العمل الخاصة بساعات العمل بعد إعادته للمجلس استنادًا للمادة ١٧ من نظام الشورى.

ومن أبرز تلك التعديلات منح مجلس الوزراء صلاحية تخفيض الحد الأقصى لساعات العمل لبعض الأنشطة خصوصًا المستهدفة بالتوطين.

رد سعودي إماراتي بحريني على الترويج القطري لتدويل الحرمين الشريفين

أكد المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أن خلايا النظام القطري تقف وراء ترويج لما يسمى “تدويل الحرمين”، في حين أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن “خطة المرتبك” هذه مصيرها حتمًا الفشل وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وقال القحطاني، في تغريدة على تويتر: “خلايا عزمي (بشارة) وإعلام الظل للسلطة القطرية الغاشمة تروج بشدة لما تسميه بتدويل الحرمين! نصيحتي الشخصية كمواطن خليجي لخيال المآتة: تراها إشارة من الكبار وما يحتاج إلى جيش يتحرك ولا طيارات تحلق. 300 جيب ما توقف إلا بالوجبة ويعلقونك مع رجولك. ما هو نافعك عزمي ولا غيره”.

وأردف قائلاً “لأنهم لا يواجهون ولا يعيشون إلا بالمؤامرات والخساسة والكذب والانحطاط. يقومون بإنشاء المنظمات الوهمية في الدول البعيدة وإعلام الظل ويدعون لتدويل الحرمين. للإيهام بأن ليس لهم علاقة. سبق تحذيرهم صراحة وعلى لسان وزير الخارجية عادل الجبير أن هذا إعلان حرب. لا تختبروا صبر الكبار أيها الأقزام”.

وكتب قرقاش بدوره على حسابه في تويتر “خطة المرتبك نحو تدويل الحرمين ستفشل كما فشلت سابقًا، تعودنا منه السقوط والسقطات، وعرفنا عنه التآمر والأذى، وسيبقى معزولاً منبوذًا ولن تجلب هرولته له الأمان”.

أما وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، فقد قال، على تويتر، “ما فشلت لكم خطة (في إشارة إلى النظام القطري)، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم إلى حكاية تدويل الحرمين اصمتوا فقد أضحكتم العالم..”.

وأضاف “كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم بابًا للنقاش، بل يكشف النوايا السيئة والإفلاس السياسي والسقوط الأخلاقي الذي تعيشونه يومًا بعد يوم”.

وختم قائلاً: “ليس هناك مركز ديني، لأي دين سماوي أو غيره، يحج إليه الناس في العالم إلا وتتولى مسؤوليته دولة ذات سيادة. ولنا في المملكة العربية السعودية خير مثال للأمانة والبذل والالتزام والرعاية والحماية”.

5 مقترحات تعزز منح الجنسية السعودية لأبناء المواطنات

وافق مجلس الشورى على دراسة مقترحين لإجراء تعديلات على نظام الجنسية، ومنحها لأبناء المواطنة المتزوجة من أجنبي بشروط، وقدم المقترحين أعضاء بالمجلس.

وتضمن المقترح الذي قدّمته النائبتان، ثريّا عبيد ووفاء طيبة، 5 شروط لمنح الجنسية، وهي: أن يكون راشدًا وأن يكون مقيمًا لمدة 10 سنوات متتالية، إلا لظروف الدراسة أو عمل الأب أو الأم بالخارج، وإثبات ذلك بوثائق رسمية.

أما الشرط الثالث فهو أن يتخلى عن جنسية الأب رسميًا. والرابع أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه جنائيًا أو بعقوبة السجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد على ستة أشهر، والأخير أن يجيد اللغة العربية.

أما المقترح الآخر، فيهدف إلى منح الجنسية لأبناء المواطنة المتزوجة من أجنبي، فور الولادة، مثل أبناء المواطن المتزوج من أجنبية.

16 جهة حكومية تطلق “برنامج الإسكان” لتملك المسكن الأول

أطلقت 16 جهة حكومية بين وزارات وهيئات ومؤسسات في مدينة الرياض، برنامج الإسكان، وذلك ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى توفير حلول سكنية للأسر السعودية، مستهدفًا رفع نسبة التملك إلى 60 % بحلول عام 2020، والوصول إلى 70 % بحلول عام 2030م، وسيتم من خلال البرنامج تنفيذ العديد من المبادرات التي تقدم حلولاً سكنية متكاملة للمواطنين للحصول على الخيار السكني المناسب لهم. والبرنامج يترجم توجيهات الحكومة الرشيدة بتوفير السكن الملائم وأسباب الحياة الكريمة للمواطنين.

وتشمل أهداف البرنامج تحسين القطاع من خلال أربعة محاور رئيسة تتمثل في: توفير وحدات سكنية ملائمة بخيارات متنوعة وأسعار تناسب مختلف فئات الأسر السعودية، وتمكين أي مواطن لديه دخل من الحصول على التمويل بطريقة ميسرة وبأقل تكلفة ممكنة، والعمل على التنظيمات والتشريعات المتعلقة بالقطاع الإسكاني، ورفع مستوى الخدمة وتيسير رحلة تملك المواطن وتذليل جميع العقبات التي تواجهه.

السعودية تنفي منح أي إذن لرحلات جوية بين الهند وإسرائيل

نفت هيئة الطيران المدني السعودية الأربعاء منح أي إذن لرحلات جوية بين الهند وإسرائيل.

وبحسب ما جاء في تقرير لوكالة “رويترز”، أكد متحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أن الهيئة لم تمنح أي إذن لـ طيران الهند.

يُذكر أن الخطوط الإسرائيلية “العال” تسيّر أربع رحلات أسبوعيًا إلى مومباي، لكنها تستغرق سبع ساعات بدلاً من خمس، لأنها تأخذ مسارًا جنوبيًا صوب إثيوبيا ثم شرقًا تجاه الهند، حيث لا يمكنها عبور المجال الجوي السعودي.

وكانت “طيران الهند” قدمت طلبًا مماثلاً للحصول على حقوق إقلاع وهبوط من السلطات الإسرائيلية العام الماضي، لكنها لم تتابع الأمر، نظرًا لانعدام الجدوى الاقتصادية للالتفاف حول المجال الجوي السعودي.

السعودية تنفي انزعاجها من زيارة الحريري لتركيا

بالإشارة إلى ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية، وروجت له الصحف القطرية، وما نسبته لمصدر سعودي حول انزعاج المملكة من زيارة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري إلى تركيا، أوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه لا صحة لهذه الأخبار جملةً وتفصيلاً، وأنه لم يصدر عن أي مصدر سعودي أي تصريحات في هذا الشأن.

وقالت وزارة الخارجية على موقعها على تويتر: “لم يصدر عن أي مصدر سعودي أي تصريحات بشأن زيارة رئيس الوزراء اللبناني إلى تركيا”.

هيئة الرياضة واتحاد الكرة و”STC” يوقعون عقد النقل الجديد.. بأكثر من 6 مليارات لـ 10 سنوات

وقعت الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية (STC) مذكرة تفاهم لحصول الشركة على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات المنتخب السعودي، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة.

وتم الاتفاق على مدة العقد البالغة 10 سنوات مقابل 6 مليارات و600 مليون ريال، حيث تشمل الاتفاقية حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية، دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم، أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة. في أضخم عقد بالشرق الأوسط يشمل البطولات الرئيسة..

سلسلة قرارات جديدة للرياضة السعودية.. من بينها إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى

أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ؛ عددًا من القرارات الرياضية. تضمنت قراراته زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة)؛ لتصبح 16 فريقًا من الموسم المقبل، فيما سيتم الإعلان لاحقًا الآلية الخاصة بذلك.

واشتملت القرارات على ‏‏إطلاق اسم ولي العهد، على دوري الدرجة الأولى؛ ليصبح “‏دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى”.

‏‫‏كما شملت القرارات التي أعلنها آل الشيخ؛ اليوم، تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل نادٍ من أندية الدرجة الأولى، إضافة إلى ‏قرار ‏زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى، إلى 4 لاعبين، إضافة إلى اثنين من مواليد المملكة.

‏‫‏وكشف آل الشيخ عن ‏البدء بإيجاد ناقل تلفزيوني لنقل مباريات الدرجة الأولى كافة، بما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى المنافسة فيها.

وقرر آل الشيخ؛ ‏‏زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين، إضافة إلى اثنين من مواليد المملكة.

وفيما يخص أندية الدرجة الثانية، أعلن رئيس هيئة الرياضة، ‏‏دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل نادٍ منها، ‏والسماح بتسجيل لاعبيْن أجنبيَّيْن، إضافة إلى اثنين من المواليد.

وقرر آل الشيخ؛ ‏‏تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين؛ ليصبح متاحًا مشاركة أندية الوطن كافة، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام المقبلة من قِبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

‏‫‏وتضمنت قرارات رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، ‏تحديد موعد إقامة كأس السوبر مع بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس، وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها مليونا ريال.

واشتملت القرارات على ‏‏تأسيس الاتحاد السعودي للهجن، وتكليف الأمير فهد بن جلوي؛ ليكون رئيسًا للاتحاد.

وأعلن آل الشيخ؛‏ الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية، وكذلك قياس مبادرة “‫ادعم ناديك”؛ مبينًا أنه ‏ستتم مخاطبة “فيفا”؛ للتعاون في ذلك، إضافة إلى الاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

بعد وفاة رزان.. الصحة تعفي مدير مستشفى بالدمام

أعفى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة مدير مستشفى برج الدمام الطبي الحكومي في المنطقة الشرقية على خلفية تقصيره في العمل، ووقوع خطأ طبي بالمستشفى أدى لوفاة رزان الهدهود.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الوزير أصدر القرار، لما لوحظ من قصور في الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى.

وكان والد الفتاة المتوفاة رزان (17 سنة)، قد اتهم مستشفى برج الدمام الطبي بالتسبب في وفاتها، فجر السبت الماضي.

وأشار المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أسعد سعود، في وقتٍ سابق، إلى تشكيل لجان استشارية فنية متخصصة “محايدة”، من المركز السعودي لسلامة المرضى، بتوجيهات وزير الصحة، لدراسة تفاصيل حالة الفتاة، وإحالة القضية إلى الهيئة الشرعية في حال ثبوت أي خطأ طبي بالتعامل معها.

يُذكر أن الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، وجّه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور صالح السلوك، برفع تقرير عاجل عن سبب وفاة المواطنة رزان أحمد الهدهود، في مجمع الدمام الطبي، ومعرفة أسباب الوفاة، وطريقة تعامل الكادر الطبي مع حالتها، مؤكدًا أهمية العناية الطبية الشاملة لكل مريض في كل مستشفيات المنطقة، وحذر الأمير سعود بن نايف من أي تجاهل أو قصور لأي حالة طبية ترد للمستشفيات.

المطلق: 90 ٪ من المسلمات الملتزمات بالعالم الإسلامي لا يلبسن عباءات

رأى عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، عدم إلزام الناس بلبس العباءات، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن أكثر من 90 ٪ من المسلمات الملتزمات، ومنهن داعيات ويحفظن القرآن الكريم في العالم الإسلامي، ما عليهن عباءات، ولا يعرفنها!

السجن 5 سنوات لمواطن أساء للديوان الملكي تلفزيونيًا

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، حكمًا ابتدائيًا يقضي بثبوت إدانة متهم (سعودي الجنسية) بالقدح والإساءة في أحد أجهزة الدولة (الديوان الملكي) والعاملين فيه، عبر حديثه في لقاء تلفزيوني، ووصفه له بأنه أسس وأصل الفساد الإداري، وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما أُدين به؛ بالسجن خمس سنوات من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لمدة سجنه المحكوم بها، تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته وإطلاق سراحه؛ استنادًا إلى المادة (6/2) من نظام وثائق السفر.

التحلية” تتسلم شهادة “غينيس” بإنتاج 5 ملايين م3 يوميًا

تسلم وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، الشهادة المقدمة من موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية والتي تُصادق على تميز “التحلية” بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم بحجم إنتاج بلغ خمسة ملايين م3 في اليوم الواحد.

“حساب المواطن” يعرض استحقاق الشهر الحالي للمستحقين.. تعرَّف على الطريقة

كشفت البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، تفاصيل الاستحقاق للمستفيدين من البرنامج والتي ستبدأ عمليات إيداعها في حساباتهم البنكية صباح الأحد.

ومكنت البوابة المستفيدين من الاطلاع على تفاصيل الدفعة من خلال الدخول على حساباتهم في بوابة البرنامج واستعراض “ملخص الدفعات المالية”؛ حيث تظهر الخدمة عدد الدفعات والمبلغ الإجمالي لكل مستفيد، ويستطيع المستفيد معرفة مخصص الشهر الحالي عن طريق المبلغ الإجمالي للدفعات الثلاث مقارنة مع ما صرف له في الشهرين الماضيين.

وكان البرنامج قد أعلن عن عزمه إيداع مخصصات الشهر الحالي يوم الأحد القادم 11 فبراير؛ حيث تشمل هذه الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقون المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يناير الماضي.

جامعة الأميرة نورة: إطلاق عددٍ من التخصصات النوعية بكلية الهندسة

قالت مديرة جامعة الأميرة نورة د. هدى العميل اليوم إنه سيتم إطلاق عددٍ من التخصصات النوعية الهندسة الكيميائية والمعمارية والإلكترونية والبيئية والكهربائية، والمدنية والصناعية، على أن يكون فتح القبول في هذه البرامج تدريجيًا ومتوائمًا مع احتياجات سوق العمل وبما يحقق غايات الجامعة”.

وكان قد صدر أمر سامٍ بالموافقة على استحداث كلية للهندسة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ورفع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لصدور الأمر السامي على استحداث كلية للهندسة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والتوجيه باستكمال الجامعة لكل ما يلزم من متطلبات داخلية لإنشاء الكلية.

أهم الأخبار:

دونا الغامدي أول بطلة سعودية بالملاكمة

حققت الملاكمة السعودية، دونا الغامدي ، بطولة القائد الدولية بالملاكمة 2018، التي جرت في محافظة البلقاء الأردنية.

وتعد الملاكمة دونا المرأة السعودية الوحيدة التي تمارس رياضة الملاكمة على المستوى العربي والدولي، حيث شاركت العام الماضي ببطولة العرب للملاكمة التي أُقيمت في الأردن، لتكون البطولة الحالية أولى مشاركاتها في العام الحالي ٢٠١٨. دونا ” ذات الـ 20 عامًا أصبحت بعد 4 سنوات من الجد والمثابرة والإصرار والعزيمة أول ملاكمة سعودية حاصلة على أربع ميداليات دولية.

رد فعل مؤثر للملك سلمان بعد مشهد “المؤسس” في الجنادرية

فاضت مشاعر الملك سلمان لدى حضوره افتتاح مهرجان الجنادرية الـ 32، وهو يرى الملك عبدالعزيز، ماثلاً أمامه في لقطة جسدها الممثل عبدالله الأحمري، حيث ظهر بالعقال المقصب الشهير، وبخطوات وئيدة تحرك فيها كما كان يتحرك الملك المؤسس في اللقطات المحفوظة للملك عبدالعزيز.

وظهر “الملك عبدالعزيز” في اللوحة الخاصة، ببداية الدولة السعودية الثالثة، وفيها سرد لتاريخ ولادة الملك المؤسس في عام 1876م، في الرياض، وخروجه مع والده بعد سقوط الدولة السعودية الثانية، ليعود ويؤسس الدولة السعودية الثالثة باسم المملكة العربية السعودية.

وحول تجسيد الدور قال عبدالله الأحمري، في تغريدة له على تويتر: “تشرفت بأداء دور شخصية المؤسس الملك عبدالعزيز، أمام والدنا خادم الحرمين الشريفين”.

لأول مرة.. المرأة السعودية على خشبة المسرح أمام الرجل

اعتلت المرأة السعودية يومي 9 و10 فبراير لأول مرة خشبة المسرح كممثلة أمام الرجل في مسرحية حياة الإمبراطور، المقتبسة من قصة ديزني الشهيرة “كاسكو الأناني”، وكانت الفنانة المسرحية نجاة أول الصاعدين على مسرح يجمع الجنسين.

وقد جاء الإعلان عن المسرحية من قِبل هيئة الترفيه التي قالت إنها تتناسب مع المسرح العائلي ومعاييرِ المجتمع السعودي. وترك الخبر تفاعلاً كبيرًا، كان عنوانه الأبرز هاشتاغ “المرأة على المسرح السعودي” الذي وصل إلى قائمة الأعلى تداولاً في تويتر الخميس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.