الاردن :وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة “الأزرق”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 12:04 مساءً
الاردن :وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة “الأزرق”

 بعد مباشرة القوات الألمانية مهمتها هناك في دعم التحالف الدولي ضد “داعش”، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية برفقة نواب من البرلمان الألماني إلى الأردن لزيارة الجنود الألمان المتمركزين في قاعدة “الأزرق” الجوية.

وكانت الوزير الألمانية تخطط للقيام بهذه الزيارة في أول الأمر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلا أنها اضطرت لإرجائها بسبب محادثات تشكيل الحكومة الألمانية.

وكان الجيش الألماني ينفذ طلعاته الاستطلاعية في هذه المهمة من قاعدة “إنجرليك” التركية الجوية في أول الأمر، إلا أنه نقل مهمته إلى الأردن بسبب رفض تركيا المتكرر لزيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في “إنجرليك”.

وبعد هزيمة “داعش” في سوريا والعراق، اتفق “التحالف المسيحي” و”الحزب الاشتراكي الديمقراطي”، في مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية لتشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا على إجراء خفض واضح في الحد الأقصى لعدد الجنود الذين يشملهم تفويض مهمة مكافحة “داعش” التي تهدف إلى دعم وتخفيف العبء عن الحلفاء، خاصة فرنسا. ويبلغ الحد الأقصى لتفويض المشاركة الألمانية في المهمة 1200 جندي. وينتشر حالياً في قاعدة الأزرق 320 جندياً. تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير يعتزم زيارة الأردن ولبنان نهاية هذا الشهر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.