فعاليات ملتقى مكة الثقافي تكشف المواهب السعودية في صناعة التطبيقات الذكية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 12:08 مساءً
فعاليات ملتقى مكة الثقافي تكشف المواهب السعودية في صناعة التطبيقات الذكية

اكتشفت فعالية صناعة التطبيقات – إحدى فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار” كيف نكون قدوة”, المقامة في الحديقة الثقافية على واجهة كورنيش جدة الجديد, العديد من المواهب في صناعة التطبيقات الذكية , وأزاح المشاركون في مبادرة صناعة التطبيقات, الستار عن العديد من التطبيقات التي اجتازت المرحلة الأولى من التصفيات في فرع جوائز الابتكار في التطبيقات الإلكترونية للأفراد .
وأكد المدير التنفيذي لمتلقى مكة الثقافي الدكتور الحسن يحيى المناخرة , إجتياز المشاركين للمرحلة الأولى, وجاري عرض المشاركات أمام الجمهور في ملتقى مكة الثقافي, تحت شعار ” كيف نكون قدوة”, في الحديقة الثقافية, التي أفتتحها يوم أمس صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة.
وأوضح الدكتور الحسن, أن العديد من المشاركات متميزة وتقدم خدمة جليلة للمجتمع, وبما يتوافق مع أهداف ملتقى مكة الثقافي, والتي تهدف إلى تنمية وتعزيز مفاهيم القدوة وتطبيقاتها, ويعمل على إنجازها كوادر سعودية متميزة من أبناء منطقة مكة المكرمة.
ولفت, المدير التنفيذي لمتلقى مكة الثقافي النظر إلى أن الجمهور, سيكون له نصيب من تقييم المشاركات, والتصويت, على التطبيقات الأفضل, وستحصل نسبة التصويت على التطبيقات, على نسبه محددة, مقارنة بالمعايير الأخرى, وضوابط لجنة التحكيم, لتحدد في نهاية المطاف, التطبيقات الفائزة.
وعرض المشاركون اليوم, مشروعاً لأنظمة النقل الذكية, يعد أحد تطبيقات الهواتف الذكية، ويتيح للمرور مراقبة حركة سير الحافلات في المشاعر المقدسة ، كما يسمح النظام بإدارة مسار الحافلات وتوجيهها إلى الطرق الأسرع والأقصر، وتعديل خط السير وفقا لمتغيرات وحالات الطرق العامة , كما يتم إشعار رئيس الحملة ليضمن مراقبة أداء الحافلات ومواعيد تحركها .
وأشار القائمون على التطبيق, إلى أن أحد الأهداف الأساسية للتطيبق هو إرشاد مستخدمي التطبيق بالطرق الغير مزدحمة من أجل تجنب الأزدحام المروري واختصار الوقت والجهد وهو مفيد في مواسم الحج والعمرة .
كما تناولت صناعة التطبيقات, مشروع تطبيق, يتيح للآباء وإدارة المدرسة التعقب المباشر للحافلة المدرسية، ويقوم بإرسال إشعارات للآباء وإدارة المدرسة في 5 حالات, تشمل: وصول الحافلة للمنزل في الصباح, دخول الطفل للحافلة, خروج الطفل من الحافلة ووصوله للمدرسة, خروج الطفل من المدرسة ودخوله الحافلة, إرسال إشعار إضافة إلى رسالة نصية عند مغادرة الطفل للحافلة ووصوله للمنزل مساءا، للتأكد من أن الأطفال قد وصلوا بأمان وفي الوقت المناسب.
وينقسم التطبيق لثلاث واجهات حسب المستخدمين ( واجهة للآباء، وواجهة لإدارة المدرسة، وواجهة لسائق الحافلة), ويتاح في واجهة الاباء وإدارة المدرسة التتبع الحي المباشر لتحركات الحافلة المدرسية، وحساب الأوقات المتوقعة لوصول الحافلة, كما يتاح في واجهة الأباء تعيين حالة الحضور والغياب للطالب, ويتاح كذلك في واجهة إدارة المدرسة تأكيد الحضور والغياب للطلاب, كما يتاح في واجهة السائق ظهور المنازل للطلاب الحاضرين فقط على الخريطة.
كما تتضمن واجهة السائق خيار تأكيد استلام الطفل عند الدخول للحافلة, وخيار تأكيد تسليم الطفل عند الخروج من الحافلة, وكذلك في واجهة السائق خريطة، تعرض الطريق الأمثل للذهاب إلى أقرب منزل من موقع الحافلة, ويتاح في الثلاث واجهات دعم اللغة العربية, وإمكانية الاتصال الهاتفي بين الثلاث مستخدمين, مع عرض لبيناتهم الشخصية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.