100 ألف لتر زيت يعرضها مهرجان الزيتون بالجوف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 5:48 مساءً
100 ألف لتر زيت يعرضها مهرجان الزيتون بالجوف

يحتضن مهرجان الزيتون بالجوف المقام حالياً بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا ويستمر حتى الثالث من شهر جمادى الأولى أكبر معرض خليجي للزيتون وزيت الزيتون، حيث يشارك فيه 44 مزارعا من منطقة الجوف، وشركتين من كبار الشركات السعودية لإنتاج زيت الزيتون.
وبين رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون م. عجب القحطاني، أن المعرض يحتوي ما يفوق 100 ألف لتر من زيت الزيتون وأكثر من 25 ألف كيلو من الزيتون المخلل، مؤكداً أن ما يحتضنه المعرض يفي بحاجة الزوار، خاصة بامتلاك الشركات كميات كبرى تغذي بها معارضها بالمهرجان بشكل يومي لتوفير احتياجات الزوار.
وأشار إلى أن كل ما يعرض بمعرض الزيتون محل ثقة للمستهلك، حيث أنه خضع لحملة مجاز قبل دخوله للمعرض، وهي حملة اختبار يجريها مختبر أمانة منطقة الجوف قبل انطلاقة المهرجان تخضع المنتجات المشاركة لسبع فحوصات قبل وضع ملصق مجاز عليها، وهي اختبار التزنخ والحموضة والغش التجاري والرطوبة وخلط الزيت، والتذوق، والمواد الكيمائية، ولا تقتصر المعروضات على زيت الزيتون والزيتون المخلل بالمعرض.
ويعرض المزارعين في المهرجان منتجات عدة مشتقة من زيت الزيتون منها أدوات العناية الشخصية وشاي ورق الزيتون وفحم الزيتون، وتتراوح أسعار زيت الزيتون المعروضة في المهرجان من 80 إلى 700 ريال بكافة الأحجام من 2 إلى 16 لتراً، وبطرق تعبئة مختلفة.
وقاد التنافس بين مزارعي الزيتون بالجوف المشاركين في معرض الزيتون بالمهرجان هذا العام في تقديم المنتج للمستهلكين لابتكار أساليب عدة في تعليب المنتج وتقديمه بعلب فاخرة للإهداء وأخرى للاقتناء.
ويشهد معرض الزيتون في المهرجان عدة أجنحة مميزة للمزارعين قاموا على تزيينها بالشجرة المباركة والورود إضافة لابتكار قناني زجاج ممزوجة بقطع من القماش لتمثل هدايا لزيت الزيتون يحرص الزوار على اقتنائها لتقديمها كهدايا، فيما تشهد أجنحة المزارعين تقديم الضيافة ممثلة بالقهوة العربية وتمر حلوة الجوف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.