افضل 8 مكسرات صحية للجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:29 صباحًا
افضل 8 مكسرات صحية للجسم

رغم انها تحتوي على نسبة من الدهون الا انها تحتوي على دهون مفيدة حيث انها تحمي القلب وهذا ما تشير به الأبحاث العلمية حيث اظهرت نتائج احد البحوث ان للمكسرات دورا في الحد من اخطار امراض القلب حيث خفضت معدل الاصابة بأكثر من النصف ويرجع الباحثون في الدراسة ان السبب هو محتوى المكسرات العالي من الأحماض الدهنية (الدهون المفيدة) كما ان اضافة الجوز للغذاء قد خفض معدل الكولسترول الضار (ldl) وبدوه خفض معدل الكولسترول بشكل عام.

افضل انواع المكسرات لصحة الجسم :

  • اللوز almond ، و هو غني بالبوتاسيوم و الماغنسيوم و فيتامين e ، و يعزز صحة القولون و يحمي من الجلطات و فقر الدم .
  • عين الجمل walnut ، و يحتوي على أوميجا 3 و التي تعزز صحة القلب و تعالج الإلتهابات و يغذي الجلد و يعالج جفافه و ينشط المخ و يهدأ الأعصاب و يحمي من فقر الدم .
  • الكاجو cashew ، و يعد من أفضل أنواع المكسرات بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة وأيضا النحاس و الزنك ، و يفيد في بناء العضلات و خفض الكوليسترول و صحة القلب ، و ذلك بسبب إحتوائه على مضادات للأكسدة و الكالسيوم و الماغنيسيوم و المعادن و الفسفور و ألياف .
  • الفستق peanut ، و يحتوي على حديد و فسفور و نحاس وكالسيوم ، و يفيد في تقوية الأعصاب و الحماية من أمراض القلب .
  • البندق nut ، و يحتوي على مضادات للأكسدة وماغنسيوم و ألياف و بروتينات ، مما يجعه مفيد في صحة الأسنان و تعزيز قدرات المخ و خفض الكوليسترول .
  • الزبيب raisins ، و يقوي المعدة و الكبد و يقاوم الميكروبات و الفيروسات و يعالج ضغط الدم المرتفع و يحمي من أمراض القلب .
  • الفول السوداني peanut ، و هو غني بفيتامين أ / ه و حمض الفوليك و الكالسيوم و الماغنيسيوم و الزنك و الحديد و الألياف .
  • بذور الكتان flaxseed ، و هو غني بالأوميجا 3 و الفيتامينات a/b/d/e ، و هو يعالج أمراضالقلب و الأوعية الدموية و الإلتهابات و يدعم جهاز المناعة بشكل عام .
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.