فوائد ماء الورد للبشرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:28 صباحًا
فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد الجوري، وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد، حيث يستخدم هذا الماء في اضافة نكهة لبعض الأطعمة ويضاف أحياناً للمواد التجميلية، وفوائد ماء الورد للبشرة معروفة لا تخفى على أحد أبداً.

فوائد ماء الورد

لماء الورد العديد من الفوائد للشعر والبشرة فهي تعمل علي اطالة الشعر وتحفيز بصيلاته علي النمو اذا استخدمت لشطف الشعر فهي مفيدة جدا لتطويل الشعر في وقت قصير اما عن فوائد ماء الورد للبشرة فهي لا تعد ولا تحصي فهي تمثل حل لاغلب المشاكل التي تعاني منها البشرة.

ومن اهم مميزات ماء الورد انها تناسب اغلب انواع البشرة فلا ضرر منها علي البشرة الجافة او الدهنية او العادية او مختلطة ولكن الذي نحذر منه في الغالب هو المكون الذي يخلط بها لعلاج مشكلة ما تعاني منها البشرة فهناك مكونات تخلط مع ماء الورد تناسب البشرة الدهنية ولا تناسب الجافة والعكس صحيح لذا يجب استبدالها بمكون اخر يناسب نوع البشرة .

  • ماء الورد لتفتيح البشرة
  • تعمل ماء الورد علي تفتيح البشرة بشكل امن دون الحاجة الي مواد كميائية ضارة او كريمات باهظة الثمن فيمكنك باستخدام مكون بسيط كماء الورد ان تحصلي علي بشرة بيضاء في وقت قصير .

وصفات تفتيح البشرة بماء الورد

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم لتفتيح البشرة باستخدام الورد ويجب علينا اولا اختيار نوع جيد من ماء الورد ويفضل ان نشتريها من صيدلية وليس الانواع المتوفرة عند العطارين وذلك لضمان جودتها .

  • تفتيح البشرة الدهنية بماء الورد
  • كما ذكرنا ان لكل نوع بشرة مكونات خاصة للتعامل بها مع المشاكل التي تعاني منها سواء اسمرار او غيره واليوم سنقدم لكم وصفة فعالة لتفتيح البشرة الغامقة لمن يمتكلون بشرة دهنية .

المكونات:- ماء ورد -ليمون – نشا- خميرة بيرة .

طريقة التحضير :-

قومي باحضار معلقتين من ماء الورد
معهم نقطتين من الليمون
مع معلقة من النشا
ومعلقتين من الخميرة البيرة

ضعي كل المكونات السابقة في اناء وقومي بالخلط الجيد لهم حتي تحصلي علي سائل لين يسهل فرده علي البشرة لتقومي بعدها بفرد الماسك علي البشرة وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتي يجف ثم قومي بفركه زغسل الوجه بالماء الفاتر وتمرير تلجة لغلق مسام الوجه يفضل عدم التعرض للشمس بعد هذه الوصفة حتي لا تتفاعل الشمس مع الليمون مما يتسبب في غماق البشرة .

  • تفتيح البشرة الجافة بماء الورد
  • المكونات :- لبن سائل- لبن بودر – نشا – ماء ورد .

طريقة التحضير :

قومي باحضار معلقة من النشا ضعي عليها معلقتين من اللبن البودر مع معلقة من ماء الورد وقلبي الخليط جيدا حتي تحصلي علي سائل يسهل فرده علي البشرة وقومي بعدها بوضع الماسك مدة لا تقل عن 1/3 ساعة حتي يجف ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه جيد واستخدام تلجة لغلق المسام .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.