افتتاح أول مهرجان عربي ثقافي “ليالي شرقية” بمشاركة 8 دول في الدمام

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 10:06 مساءً
افتتاح أول مهرجان عربي ثقافي “ليالي شرقية” بمشاركة 8 دول في الدمام

دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أول مهرجان عربي ثقافي يقام في المنطقة الشرقية تحت عنوان “ليالي شرقية”، في منتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بمدينة الدمام، ويستمر لمدة 12 يوما، تشارك فيه 8 دول عربية، وبحضور القنصل الأميركي في الظهران، وعدد من ممثلي الجاليات العربية وكذلك قيادات أمانة الشرقية والجهات الحكومية. وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان خلال كلمته الافتتاحية أن المهرجان جاء تأكيدا لترجمة المعاني الإنسانية في المملكة من خلال توجيهات قيادتنا الرشيدة بالاهتمام بجميع المقيمين في المملكة أرض المحبة والسلام، مشيرا إلى مشاركة 8 دول عربية هي مصر والمغرب وسورية ولبنان واليمن والسودان، والذي يأتي ترجمة لأهداف المهرجان في نشر ثقافات وعادات وتقاليد هذه الدول بالإضافة إلى عرض الموروث الشعبي من خلال فعاليات المهرجان.
وأكد الصفيان على أن المهرجان يسعى إلى نشر ثقافة وتقاليد المجتمع السعودي لتصب كلها في هدف سامي نبيل والذي يترجم توجهات قيادتنا الرشيدة وهي أن المواطن والمقيم على حد سواء. وتم خلال حفل الافتتاح تقديم عروض شعبية متنوعة لجميع الفرق المشاركة من الدول العربية الـ8، فيما قام م.الجبير بالتجول على أركان المهرجان واطلع على المنتجات المقدمة في الأركان الخاصة بالدول المشاركة.
ويعتبر المهرجان ترفيهي ثقافي تفاعلي يعرّف الجمهور المحلي بالعادات والتقاليد وثقافة الشعوب العربية الأخرى، وكذلك إيجاد جسر للتلاحم بين الثقافة المحلية والثقافات الأخرى والتعريف بها، وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الحكومية الداعمة والرعاة ووسائل الاعلام، كما تم تكريم الفرق الشعبية المشاركة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.