سرعات الإنترنت بالمملكة تتقدم 18 مرتبة في المعدلات العالمية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 7:24 مساءً
سرعات الإنترنت بالمملكة تتقدم 18 مرتبة في المعدلات العالمية

أوضح تقرير(سبيد تست) العالمي وتقرير(سام نوز) المستخدم في تطبيق مقياس أن الإصلاحات التي اتخذت في 2017 في قطاع الاتصالات حققت قفزة نوعية في خدمات الإنترنت بنمو يقدر بـ 80 % لتصبح 16.2Mbps بدلاً عن 9Mbps متقدمة نحو (18) مرتبة على مستوى العالم، فيما حققت سرعات التحميل للإنترنت الثابت في المملكة نمواً بـ 37 % لتصبح 21.3Mbps بدلاً عن 15.5Mbps متقدمة نحو (10) مراتب على مستوى العالم، وذلك بناءً على تقارير القياس الفعلي للسرعات المبني على اختبارات مستخدمي خدمات الإنترنت. وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تصريحٍ لها أمس «إن هذه التقارير تؤكد بأن المملكة تسير في الطريق نحو تحسين خدمات الإنترنت نظير الإجراءات التصحيحية التي تضمنت إتاحة المزيد من الترددات، وتحفيز نشر النطاق العريض من خلال شبكة الألياف الضوئية وشبكة الجيل الرابع (4G)، بالإضافة إلى إلزام مقدمي خدمات الاتصالات بالشفافية والوضوح في تطبيق سياسة الاستخدام العادل، ومنع الممارسات المخالفة». يذكر أن عدد مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ 44.04 بنسبة انتشار تصل إلى138.7 % فيما بلغ عدد مستخدمي الإنترنت 24.5 مليون مستخدم بنسبة انتشار بلغت77 %، وحوالي 28.2 مليون اشتراك في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة، بالإضافة إلى حوالي 2.9 مليون اشتراك في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة وذلك بنهاية الربع الثالث من 2017م، منوهةً على ارتفاع سعات الربط الدولية الإجمالية للإنترنت لعام 2016م إلى حوالي 3185 (جيجابت/ ثانية ) مقارنة بـ 1484 (جيجابت / ثانية في عام 2015م.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.