بالفيديو.. ساعة تراقب ضربات القلب بدقة أعلى من الأجهزة الطبية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 11:25 صباحًا
بالفيديو.. ساعة تراقب ضربات القلب بدقة أعلى من الأجهزة الطبية

وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، على طرح ساعة طبية كأول جهاز يستخدم لمراقبة عدم انتظام ضربات القلب، ليتمكن بواسطة برنامج خاص من مراقبة معدل ضربات القلب والنشاط البدني بصورة منتظمة.

وحسب وكالة ” أنباء الشرق الأوسط”، يعمل جهاز “كارديا باند” بواسطة الذكاء الاصطناعي، لتتبع معدل وسرعة ضربات القلب، في ظل مزاولة أنشطة رياضية وشخصية مختلفة ومدى تأثيرها على وظائف القلب.. وعندما يكون معدل ضربات القلب الإنسان غير طبيعي مقارنة بمستويات النشاط المبذول ، فإن الجهاز المستخدم يعمل بدقة أعلى من أجهزة رسم القلب، ليحدد بدقة شديدة عدم انتظام ضربات القلب.

وحسب موقع ” سي نت” لأخبار التقنية، فالساعة قد أنتجتها شركة ” آبل”، وتوفر التكنولوجيا المستخدمة في “كارديا باند” للمستخدمين خيار تحويل الساعة إلى جهاز رصد لمعدل ضربات القلب بصورة أكثر دقة، ويراقب الجهاز معدل ضربات القلب من خلال تخطيط القلب، وهى نفس التكنولوجيا التشخيصية المستخدمة من قبل أطباء القلب بغرف الطوارئ.

ويسجل البرنامج بيانات حول معدل ضربات القلب النموذجي للمستخدم ونشاطه البدني، ويقيس الجهاز معدل ضربات القلب من خلال لون الضوء المنعكس بالدم المضخ في المعصم، وهي تقنية تسمى “فوتو بلثيزموجرافي ” وهي نفس العملية التي يستخدمها مراقبو نبض الإصبع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انباء اليوم السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.